أخبار لبنان والعالم

عشر توقعات لنوسترداموس عن العالم 2017

January 3, 2017 10:46 AM

1- اندماج كوريا الجنوبية والشمالية:

توقع نوستراداموس أن كوريا الشمالية والجنوبية سيندمجان سوياً، وسيتم خلع الرئيس الدكتاتوري كيم جونغ أون الذي يشكل خطورة كبيرة أكثر من والده، حيث تسبب منذ توليه الحكم في 17 ديسمبر/كانون الأول عام 2013 بأزمة دولية خطيرة عن طريق اختبار السلاح النووي والتهديد باستخدامه ضد الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية.

2- استخدام الطاقة الشمسية على نطاق واسع:

بحلول عام 2017، ستشكل تكنولوجيا الطاقة الشمسية جزءاً كبيراً من توليد الطاقة العالمي، ووفقاً لنوستراداموس فإن هذا سيساعد الاقتصاد والشركات ويعمل على حمايتها من ارتفاع تكاليف الطاقة وتأثير تغير المناخ.

3- السفر الفضائي التجاري:

يعتبر فكرة السفر الفضائي التجاري معالجة حقيقية، ولكن يشكل بُعد الرحلات الفضائية صعوبة كبيرة، مثل: القمر، الكويكبات وبعثات التعدين.

4- الحروب على ظاهرة الإحتباس الحراري:

يعتقد نوستراداموس بإمكانية تصاعد احتمالات الحروب خلال عام 2017 نظراً لارتفاع درجات الحرارة وتناقص الموارد العالمية، حيث يشكل الإرهابيون تهديداً كبيراً في المستقبل، إضافة إلى الهجمات البيولوجية.

5- قوة التصلب العظمى:

تصبح القوة العظمى الحالية ويقصد هنا الولايات المتحدة الأمريكية غير قادرة على حكم العالم. كما أن الاستقطاب الأيديولوجي،الفساد السياسي، عدم المساواة المتزايد، عولمة نخب الشركات والمالية وفشل النظام الاجتماعي، كلها عوامل تزيد من عملية التصلب.

6- اختفاء الحواسيب السحابية:

توقع نوستراداموس أيضاً بأن مصطلح “السحابة” سيختفي من عبارة “الحواسيب السحابية” بحلول عام 2017، وذلك لأن معظم أجهزة الكمبيوتر يفترض أن تعمل في هذا المناخ.

7- إيطاليا تواجه ضائقة مالية:

تعتبر البطالة والقروض عاملين أساسين لنشأة الأزمة المالية في الإتحاد الأوروبي، حيث أن النظام المصرفي الإيطالي يواجه ورطة خطيرة بسبب فشل البنوك بشأن القروض المتعثرة التي لا تؤتي بثمارها على النحو المتفق عليه، وفي هذه المرحلة فإن 18% من جميع القروض غير المسددة في إيطاليا تسبب تعثراً، فإحياء النظام الإقتصادي الإيطالي يتطلب تضحيات ليس فقط من الإيطاليين ولكن أيضاً من أعضاء الإتحاد الأوروبي.

8- سنة التعريف لأمريكا اللاتينية:

نظراً لأن عام 2017 لن يكون عاماً سيئاً على بلدان أمريكا اللاتينية، فقد توقع نوستراداموس أن عامها هذا سيكون إعادة تعريف لهم، الحكومة ستحاول الإبتعاد عن السياسات اليسارية وتعمل على تمهيد الطريق لاضطرابات مدنية محتملة في المنطقة.

9- الصين وخطوات غير متوقعة:

تستعد الصين لإتخاذ خطوات قوية لعلاج عدم التوازن الاقتصادي الذي يعاني منه العالم، ووفقاً لنوستراداموس فإن أفعالها لها آثار بعيدة المدى.

طرح نوستراداموس سؤالاً عما إذا كانت الصين قوة عظمى جديدة كما تنبأ بابا فانغا في القرن الـ 20؟

خلال العقد الماضي، أصبحت فكرة أن الصين تصبح القوة العظمى القادمة في العالم بما يقرب صورة ذهنية راسخة لكل متتبعي السياسة العالمية. وذلك بالمقارنة مع دول البريكس (البرازيل، روسيا والهند).

منذ عام 1978 وحتى الوقت الحاضر، استطاعت الصين أن ترتفع من كونها تلعب دوراً ضئيلاً على هامش الساحة العالميلة وحتى اكتسابها 2 تريليون دولار من الاستثمار الأجنبي المباشر.

10- توقيع روسيا وأوكرانيا إتفاقية السلام:

وفقاً لنوستراداموس، فإن 2017 سيكون عام جيد بين دولتي روسيا وأكورانيا، اللاتي ستوقعن إتفاقية سلام سيعارض عليها مجموعة من الدول، مثل الولايات المتحدة الأمريكية.

بينما ستتقبل كل من ألمانيا ودول الإتحاد الأوروبي هذا الأمر. وهذا يختلف عن ما حدث بالفعل وما تمّ تداوله في تقارير وسائل الإعلام بشأن موقف نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن حول رؤية روسيا الإنضمام إلى إتفاق سلام وتسليم شبه جزيرة القرم إلى كييف.

- See more at: https://aljaras.com/%D8%B9%D8%B4%D8%B1-%D8%AA%D9%88%D9%82%D8%B9%D8%A7%D8%AA-%D9%84%D9%86%D9%88%D8%B3%D8%AA%D8%B1%D8%AF%D8%A7%D9%85%D9%88%D8%B3-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85/#sthash.j6HtWORU.dpuf

يذكر أنه بإمكانكم متابعتنا على صفحتنا الجديدة عبر فايسبوك هنا :961Street@

تويتر: @961street

انستاغرام: @961street

الأكثر تداولا"