الرياضة

عاجل: قرارات مصيرية ستغير عالم كرة القدم

March 7, 2016 10:04 AM

أقر مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم عدة تغييرات على قانون اللعبة، من خلال الموافقة على الاستعانة بالفيديو لمساعدة الحكام في المباريات بدءًا من موسم 2017/2018 .

جاء ذلك خلال الاجتماعي السنوي للمجلس والمنعقد في مدينة كارديف في ويلز، حيث تأتي هذه التعديلات بعد أيام فقط من انتخاب جياني إنفانتينو كرئيس جديد للفيفا.

وسيستعين الحكام بتقنية الفيديو لتحديد ركلات الجزاء أو ما إذا كانت الكرة قد اجتازت خط المرمى، إضافة للبطاقات الحمراء، واللاعب الذي ارتكب أي خطأ.

وجاء في بيان رسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم

“نتوقع ألا تكون هناك دقة بنسبة 100% للقرارات وكل حادثة، لكن لكي نتجنب كليًا القرارات الخاطئة الواضحة، والأخطاء التي قد تغير مجرى المباريات والأهداف وركلات الجزاء والبطاقات الحمراء المباشرة”.

 “مجلس الاتحاد الدولي قد وافق على تجربة وحيدة، والتي سيكون بها حكم فيديو مساعد، لديه القدرة على الوصول للإعادة خلال المباراة، وكذلك إعادة حادثة بعينها بطلب من الحكم”.

هذا ووافق المجلس أيضًا على عدة تغييرات منها منح الحكم الحق في طرد اللاعبين إذا حدث شجار قبل أي مباراة، وإمكانية علاج اللاعبين داخل أرض الملعب بدلاً من خروجهم.

التعديلات الجديدة ستشمل أيضًا قانون العقوبة الثلاثية، والذي كان ينص على احتساب ركلة جزاء وطرد وإيقاف لمن يعرقل أو يضرب لاعبًا منفردًا بالمرمى، أو اللاعب الذي يبعد كرة من على خط المرمى بيده، حيث سيكتفي بمنح بطاقة صفراء لمن يرتكب هذه المخالفات، مع منح الحكم الحق في طرد اللاعب إذا ما وجده متعمد الإيذاء.

يذكر أنه بإمكانكم متابعتنا على صفحتنا الجديدة عبر فايسبوك هنا :961Street@

تويتر: @961street

انستاغرام: @961street

الأكثر تداولا"