الصحّة

لهذه الأسباب.. أكثروا ممارسة الجنس!

October 26, 2016 10:48 AM

لا يزال مرض القلب هو القاتل الأكبر حول العالم، وما زلنا نتعلم المزيد عن كيف يمكن لنمط الحياة أن يدمر أو يحمي صحة القلب.

في هذا السياق، يكشف يوهانس هينريتش فون بورستل، طبيب القلب، لصحيفة Telegraph بعض الطرق المثيرة للدهشة للحفاظ على صحة قلبك، مهما كان عمرك.

ويقول فون بورستل إن "تصلب الشرايين هو المرض الوحيد الذي يصيب كل إنسان في العالم في سن الخمسين، 100% من الناس مصابون به، واستناداً إلى أحدث الأبحاث، وتجربته الخاصة في علاج المرضى الذين يعانون من مجموعة من أمراض القلب، يكشف فون بورستل عن طريقة مفاجئة للحفاظ على قلبك، مهما كان عمرك.

ممارسة الجنس

وفقاً لفون بورستل، تعتبر ممارسة الجنس من التمارين الأكثر فائدة لقلبك، ويقول: "بالإضافة إلى تمرين القلب بأكمله، قبل وأثناء الجماع، تُفرَز الكثير من الهرمونات التي لها تأثير وقائي على نظام القلب والأوعية الدموية".

يمكن لهزة الجماع أن تطلق 50 رسالة كيميائية مختلفة، إحداها، الأوكسيتوسين، أو ما يسمى بهرمون العناق، الناجم عن الاتصال الجسدي العاطفي، الذي يخفض ضغط الدم، ويعزز التئام الجروح ويحد من التوتر.

وأثبتت دراسة حديثة أجريت على 2200 شخص من جامعة ولاية ميشيغان، أن النساء اللواتي تخطين الخمسين ويمارسن الجنس بانتظام، تقل لديهن احتمالية الإصابة بارتفاع ضغط الدم، ما يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

الإندورفين هو هرمون آخر مفيد يفرز أثناء ممارسة الجنس، ويساعد على خفض معدل ضربات القلب وضغط الدم إلى عضلة القلب أثناء ممارسة الرياضة.

وفي الوقت نفسه، يرتفع مستوى كل من هرمون الإستروجين، وهو مضاد للالتهابات، والتستوستيرون، الذي يقلل من مستويات الكوليسترول في الدم، من خلال الجنس أيضاً.

وارتفاع الكوليسترول في الدم يسبب الترسبات الدهنية في الأوعية الدموية التي تعلق على جدران الشرايين، ما يسبب انسداد وتصلب الشرايين، وفقاً لفون بورستل.

لكن هل الجنس آمن إذا كان لديك مشاكل في القلب؟

عادة ما يشعر المصابون بالذبحة الصدرية أو الذين أصيبوا بأزمة قلبية أو جراحة في القلب بالقلق بشأن النشاط الجنسي.

ولكن الخبراء يقولون إنهم يمكنهم استئناف نشاطهم الطبيعي بأمان حالما يشعر المريض بالتحسن بما فيه الكفاية بعد العلاج (عادة من 4 إلى 6 أسابيع).

في العام الماضي، وجدت دراسة، أجرتها جامعة أولم، تابعت أكثر من 500 من الناجين من النوبات القلبية، أنه لا توجد علاقة بين تكرار ممارسة الجنس وخطر الإصابة بأمراض القلب في المستقبل.

وقال معدو الدراسة إن الجنس يعتبر نوعاً جيداً من الرياضة البدنية للقلب، وينبغي على المرضى ألا يتوقفوا عنه.

(Huffington Post)

يذكر أنه بإمكانكم متابعتنا على صفحتنا الجديدة عبر فايسبوك هنا :961Street@

تويتر: @961street

انستاغرام: @961street

الأكثر تداولا"