الرياضة

خاص: من بطولة آسيا لبطولة لبنان... الرياضي في غيبوبة ! فما علاقة سوبوتيتش وما سبب اختفاء الأمير ؟

December 15, 2016 12:15 PM

961street. بعد خسارة نادي الرياضي بيروت في نهائي بطولة آسيا وخروجه أيضاً بعد فترة قصيرة من نصف نهائي بطولة حسام الدين الحريري التي ينظمّها سنوياً بفارق كبير، بدأت ملامح القلق تحوم حول النادي الأصفر وبدأت التساؤلات تحوم حول أسباب هذه النتائج وان كانت ماديّة،فنيّة أو ادارية. والمفاجئة الغير متوقعة كانت الخروج المفاجئ لأفضل لاعب في بطولة آسيا فادي الخطيب من خيارات النادي الأصفر لموسم ٢٠١٦-٢٠١٧ واستبداله ببرانكو لأسباب ماديّة أو ادارية حسب ما صرّح الخطيب. وآخر نكسات الرياضي كانت بالبداية السيئة في بطولة لبنان والحديث عن استقالة عرّاب النادي السيّد هشام الجارودي. 

 ففي معلومات موثوقة من مصدر قريب من النادي الأصفر أكّد لموقعنا  أن مغادرة الخطيب أنشأ خلاف في صفوف النادي ادارياً وفنياً من مؤيدين ومعارضين لهذه الخطوة. وتبيّن أيضاً أن هناك قلّة ثقة ومشاكل داخلية بين سوبوتيتش وبعض اللاعبين على خلفيّة استبدالهم بأجانب وعدم ادخالهم في معادلة الفريق. 

 وفي سؤال عن المشاكل الفنية والإدارية ، أوضح المصدر أن ادارياً الوضع لا يزال مستقرّاً ولكن ليس ماديّا فلاعبي الفريق الأجانب يحصلون على رواتبهم أمّا على صعيد لاعبي الفريق المحليين فهناك تأخير في هذا الإطار.   فنيّاً ، من الواضح جداً أن الفريق بحاجة إلى صانع ألعاب أجنبي بدلاً من برانكو أو جمار يونغ ،يمكنه أن يريح وائل عرقجي الذي يشغل هذا المركز ٤٠ دقيقة تقريباً كما والإعتماد على دكّة البدلاء التي تعد فريق ثانٍ كأمير سعود الذي كان حاسماً في أكثر من مبارات في موسمه الفائت وكريم زينون الذي قدّم مستوى كبير في بطولة آسيا. 

 شاهد أيضاً لقطات أمير سعود لموسم ٢٠١٥-٢٠١٦ وفي الحديث عن الأمير الذي يعدّ قوّة هجومية كبيرة جداً وملك الثلاثيات القاتلة وبرهن ذلك في المباريات المحليّة والأجنبية، لماذا لم يستعن به المدرّب في آخر مباراة وهو بأمسّ الحاجة لنقطة وفارق بسيط لقلب الطاولة على المنافس؟ هذا الموضوع تكرّر في عدة مناسبات من الموسم الفائت لحدّ الآن وليست المرّة الأولى التي يهمل المدرب خياراته المنقذة بدون أي سبب صريح أو فنّي. 

فحسب المصدر ذاته ،ليس هناك أي مشاكل ظاهرة بين المدرّب والسعود والسبب يعود ربما إلى تفضيل سوبوتيتش اللاعبين الأجانب على أمير في نفس المركز. 

ويذكر أن  الأخير تلقّى عروض محليّة كبيرة وأجنبية أيضا في الصين وغيرها واختار البقاء في النادي الرياضي والدفاع عن ألوان الفريق وكررها في أكثر من مناسبة. 

 نتمنى أن نرى بطل لبنان مجددّاً على السكة الصحيحة وعودة الفريق الممتع والمدجّج بالنجوم لنشاهد بطولة قويّة ومنافسة شرسة. وعلى الصعيد الشخصي نتمنّى بقاء رئيس النادي الأصفر المهندس هشام الجارودي الذي كان له الفضل ليس فقط في نادي الرياضي بل في كرة السلّة اللبنانية ككلّ.

يذكر أنه بإمكانكم متابعتنا على صفحتنا الجديدة عبر فايسبوك هنا :961Street@

تويتر: @961street

انستاغرام: @961street

الأكثر تداولا"