HOME
lebanon and world news
science and technology
fashion
sports
health
contact

الرياضة

الهومنتمن معجزة الدوري اللبناني والأكثر امتاعاً لعشّاق كرة السلّة !

December 20, 2016 10:26 AM

961Street-

Photo Credits: Antony Fleyhan Photography

تطّور مستوى نادي الهومنتمن بيروت منذ استلام غي مانوكيان ادارة الفريق بشكل ملحوظ. 

 فالنادي الذي كان غائباً عن الأضواء من بضع سنوات، تحوّل إلى كابوس للفرق اللبنانية  وتمكّن من صنع التاريخ في موسم ٢٠١٥-٢٠١٦ بوصوله إلى الفاينل فور وتقديم مستوى عالٍ جداً ويواصل تألقّه مع بداية هذا الموسم ب٥ انتصارات كبيرة ومنها ساحقة بفارق تخطّى ال٤٠ نقطة. 

 كيف بدأت الثورة في نادي الهومنتمن ؟ 

 بعد الخلافات الإدارية البسيطة التي واجهت النادي في ال٢٠١٤ ، قرّر غي مانوكيان العودة إلى نادي الهومنتمن وتأمين الدعم اللازم للفريق. ومع عودته نظّمت خطّة عمل ومشروع كبير ينتهي بتحقيق حلم البطولة في ٢٠١٨.

 فبدأت المفاجئات تتوالى لجمهور مزهر بالتوقيع مع أحمد ابراهيم وثلاثي أجنبي مرعب منهم لاعب الNBA D-League نورفيل بيل ودواين جاكسون الذي يعتبر قنبلة الدوري اللبناني. تمكّن هومنتمن من الوصول إلى الفاينل فور لأول مرّة في تاريخه كبداية لتحقيق المشروع الكبير. 

 موسم ٢٠١٦-٢٠١٧ بداية ناريّة:

 انهى فريق الهومنتمن فريقه لموسم ٢٠١٦-٢٠١٧ في يوليو ال٢٠١٦، وقطف أفضل اللاعبين ليدعّم الفريق بدئاً من كرم مشرف،ايلي شمعون،نديم حاوي وهايك غيوكشيان،ثمّ التجديد لجاكسون ونديم سعيد. فتمكّن هذا الفريق من سلب بطولة حسام الدين الحريري من الرياضي وأبطال العرب وحصد اللقب الأول له في المنارة. ليأتي بعدها ويفجّر قنبلة موسم الإنتقالات بالتوقيع مع فادي الخطيب الساعة الواحدة بعد نصف الليل ويخطفه من الشانفيل.

 وجّه الهومنتمن رسالة قويّة جدّاً إلى جميع الفرق في لبنان عبر انتصاراته الكاسحة بأنه موجود وبقوّة ولن يتنازل بسهولة عن أي مباراة وخصوصاً في مزهر كما صرّح مانوكيان في حديث مع الLBC. هومنتمن الذي لم يذق طعم الخسارة بعد هذا الموسم ،يعتبر الأمتع في طريقة لعبه بحسب عشّاق كرة السلّة اللبناني وخصوصاً بتألق ثلاثي الرعب الخطيب-جاكسون-ماجوك وأفضل مسجل للرميات الثلاثية في البطولة نديم سعيد.

 يعود الفضل في هذه النتائج للداعم الأول لنادي الهومنتمن الأستاذ غي مانوكيان وثقته بالمدرّب جو مجاعص الذي اثبت أنه الأفضل في مجال تركيب فريق قوي متجانس بحيث لم يلجأ إلى تغيير أي من لاعبيه  وقدّم مستوى خارق لحدّ الآن.

 معجزة الدوري اللبناني يعيش حلم مشروع كبير نهايته الطموح بالفوز بالبطولة في ال٢٠١٨... فهل يتحقق باكراً في ال٢٠١٧ ؟ أو ينتهي هذا الحلم على صحوة إحدى الفرق الأخرى؟

Advertisement.
Copyright © 2017 961Street - جميع الحقوق محفوظة