الصحّة

بكتيريا "آكلة اللحوم" تُصيب الآلاف.. إحذروها!

October 26, 2016 8:18 AM

يصاب أكثر من 80 ألف شخص كل عام ببكتيريا "Vibrio vulnificus"، وغالبا ما يعود السبب إلى تناول المحار النيء أو غير المطبوخ جيدا وفقا لمراكز مكافحة الأمراض واتقائها.

وقد كان مايكل فونك البالغ من العمر 67 عاما، أحد ضحايا هذه البكتيريا التي عادة ما تتمثل أعراضها في الإسهال والقيء، ففي 11 أيلول الماضي في مدينة أوشن سيتي الأميركية أصيب فرانك عندما كان ينظف الأواني التي يطبخ فيها السلطعون استعدادا للعودة إلى منزله الشتوي في فينيكس.

وكان الرجل مصابا بجرح في ساقه عندما لامس المياه المالحة الساحلية التي كانت تحتوي على بكتيريا "Vibrio vulnificus" والمعروفة بالبكتيريا آكلة اللحوم، وخلال ساعات قليلة بدأ يشعر بالألم الشديد في ساقه وتم نقله إلى المستشفى حيث قام الأطباء بإزالة الجلد المصاب وفي وقت لاحق بُترت ساقه حيث انتقلت العدوى بسرعة كبيرة أفقدته حياته في غضون أربعة أيام فقط.

ووفقا لمراكز مكافحة الأمراض واتقائها، تم العثور على البكتيريا بمستويات عالية في المياه الساحلية ما بين أيار وتشرين الأول.

وتعيش هذه البكتيريا في المياه المالحة الدافئة وهي تصيب غالبا الأشخاص الذين يستهلكون المأكولات البحرية النيئة أو غير المطبوخة بشكل جيد، وكذلك الأشخاص الذين يحملون جروحا تلمسها مياه البحر، وهذه البكتيريا "يمكنها اجتياح مجرى الدم مما يسبب مرضا شديدا مهددا للحياة مع أعراض مثل الحمى والرعشة وانخفاض ضغط الدم فضلا عن ظهور تقرحات جلدية".

وتمكن الأطباء من تشخيص حالة فونك بعد فوات الأوان وتوفي بعد أربعة أيام من الاصابة بالبكتيريا في 15 أيلول، وقالت زوجته مارسيا إن الأمر بدا وكأنه "فيلم رعب".

(روسيا اليوم)

يذكر أنه بإمكانكم متابعتنا على صفحتنا الجديدة عبر فايسبوك هنا :961Street@

تويتر: @961street

انستاغرام: @961street

الأكثر تداولا"