HOME
lebanon and world news
science and technology
fashion
sports
health
contact

الرياضة

زيدان يعادل رقماً قياسياً.. ويواصل كتابة التاريخ

December 19, 2016 9:55 AM

دخل المدرب الفرنسي زين الدين زيدان تاريخ كرة القدم من جديد بتحقيقه العديد من الأرقام على إثر تتويج فريقه ريال مدريد بلقب كأس العالم للأندية على حساب نادي كاشيما الياباني بنتيجة 4-2 في اللقاء الذي جرى على استاد "يوكوهاما" في اليابان.

واحتاج الميرنغي للوقت الإضافي حتى يحسم هذا اللقاء الصعب عبر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم أخيراً بحسب مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، وذلك بتسجيله هدفين من أصل 3 أحرزها في اللقاء، وبذلك قدم هدية جديدة لزيدان، والذي بات رابع اسم يتوّج بلقب كأس العالم للأندية لاعباً ومدرباً.

وكان زيدان قد حصد عام 2002 لقب كأس العالم للأندية، والذي كان يسمى كأس "الإنتركونتينتال" مع ريال مدريد على حساب فريق أولمبيا البارغوياني على ملعب يوكوهاما بنتيجة 2-0، سجلهما كلّ من البرازيلي رونالدو والإسباني غوتيه.

ونجح في الماضي ثلاثة أسماء في تحقيق هذا الإنجاز، أولهم الأوروغوياني لويس كوبيا الذي توّج باللقب لاعباً عام 1971 مع نادي ناسيونال الأورغوياني ثم كرر الإنجاز في سنة 1979 مع فريق أولمبيا البارغوياني، وكذلك فعل مواطنه خوان موجيسيا مع فريق ناسيونال.

الاسم الثالث هو الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي توّج لاعباً باللقب عاميّ 1989 و1990 مع ميلان، ثم حصد اللقب مدرباً في 2007 مع ذات الفريق و2014 مع ريال مدريد. يذكر أن الإيطالي جيوفاني تراباتوني فاز بهذه المسابقة كلاعب مع ميلان لكنه لم يكن ضمن قائمة الفريق ولا حتى على مقاعد البدلاء عام 1969، ومن ثم عاد وفاز بها مدرباً مع يوفنتوس في 1985.

وعزز زيدان بهذا الفوز على كاشيما رقمه القياسي بعد الخسارة في 37 مباراة متتالية، وأيضاً استطاع تحقيق اللقب الثالث له في فترة زمنية قصيرة بعد التتويج بلقب دوري الأبطال والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية. كما أن فريقه سجل 4 أهداف أو أكثر في 15 مباراة قاد فيها النادي الملكي من أصل 53.

(العربي الجديد)

Advertisement.
Copyright © 2017 961Street - جميع الحقوق محفوظة